التغيير الذكي


تأليف :

الناشر : بيروت : دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع

الناشر 2 : دبي : مركز التفكير الإبداعي

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 125

ردمك ISBN 9786144161593

الوسوم - علم نفس

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


العملية التغييرية تحتاج إلى رجال عقلاء أذكياء، لهم همم عالية، لا يرضيهم الواقع المعوج، ولا يركنون إلى الحال الرديء، وإنما نفوسهم متعلقة في السماء وهمهم كالجبال الشم الشامخات. والتغيير ضرورة يحتاجها الإنسان وهو رغبة كامنة في النفوس، فهو كالسهل الممتنع صعب ولكنه غير مستحيل، كما أنه ضروري ويستطيع الإنسان عند تعلم فنونه ومهاراته أن ينجح في تحقيقه. وبالتالي يحتاج التغيير الذكي إلى إدراك أبعاد وجوانب العملية التغييرية المختلفة كما يحتاج إلى فهم كيفية التعامل مع هذه الأبعاد وهذا ما حاول الكاتب طرحه في هذه الدراسة التي تناولت مفهوم التغيير وموضوعاته بدءاً بتمارين قائمة التغيير ومجالاتها وانتهاءً بتمارين خاصة قوامها تغيير الذات والنفس



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


التغيير الذكي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22813
المؤلفون
13315
الناشرون
1402
الأخبار
7932

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة