قائمة :‏ ‏ menu


تأليف :

مؤلف ثاني :

الناشر : الشارقة : المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ، المكتب الثقافي والإعلامي

الناشر 2 : الشارقة : رابطة أديبات الإمارات

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 99

ردمك ISBN 9789948163794

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


عنوان لمجموعة من الكتابات الإبداعية لأديبات إماراتيات هن: صالحة غابش، شيخة عبدالله المطيري، فاطمة محمد الهديدي، شيخة محمد الجابري، بشرى عبدالله بن علي، أسماء علي الزرعوني، صالحة عبيد حسن، وأخيراً الفنانة التشكيلية نجاة مكي التي زيّنت الكتاب بلوحاتها الفنية الملهمة.فكرة الكتاب غير التقليدية تفرض نفسها من أول وهلة إطلالية على الكتاب، فالأديبات قمن بالتشاور والبحث عن فكرة تخص عالم المرأة وهو بالطبع عالم واسع الأرجاء ساحر الزوايا، وقد استقر بهن الرأي على اختيار زاوية المطبخ وإعداد الطعام، وأبدعت كل منهن نصها الخاص الذي يحمل فلسفتها الخاصة المأخوذة من ذكرياتها وتجاربها مع الطعام والمطبخ، وكان هذا الخيط الجامع لكل النصوص، وفي نفس الوقت احتفظت كل منهن بشخصيتها المتفردة في الطرح وعرض الفكرة والإحساس المنبعث من النص . المقبلات (مفاتيح النفس والحب) .. صالحة غابش - المشروبات الباردة (ممر دافئ لذاكرة باردة).. شيخة عبدالله المطيري - المقادير (معادلة الحياة باقتدار).. فاطمة محمد الهديدي - من بوابة التراث الغذائية..( خبز الرقاق.. حبر الحياة) شيخة محمد الجابري - الحلويات (ذاكرة الروح).. بشرى عبدالله بن علي - فنجان القهوة (الغياب في تدرجات الفنجان).. أسماء الزرعوني - العطور (رسائل الرائحة).. صالحة عبيد حسن


طبعات أخرى



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


قائمة :‏ ‏ menu
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة