الكتابة على الهواء


تأليف :

الناشر : الشارقة : دائرة الثقافة والإعلام Sharjah : Department of Culture and Information

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 192

ردمك ISBN 9980409330

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يحاول الكاتب الغوض من خلال مقالاته في المشهد الثقافي الإماراتي، مبرزاً حراكه، وزوايا نهوضه. وكعادته يحاول رصد هذا الحراك، ويتعداه إلى تقديم رؤى تساهم في إثراء المشهد، أو المساهمة في حل بعض إشكالياته.. الكتاب يأتي استكمالاً لكتابه الأول في السياق ذاته «ثقافتنا هل تشبهنا؟»، والذي جاء ينعش الخط الكاشف والداعم والمستجلي للحراك الثقافي الوطني



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الكتابة على الهواء
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19993
المؤلفون
11742
الناشرون
1356
الأخبار
7367

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة