ملتقى مسرح الطفل العربي : الواقع والرؤى المستقبلية


تأليف :

الناشر : الشارقة : مجموعة مسارح الشارقة

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 160

الوسوم - فنون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


اشتمل على وقائع الملتقى الذي انعقد خلال يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من ديسمبر من عام 2010 بما في ذلك الأبحاث التي جرى تقديمها في قصر الثقافة بالشارقة بجلساته الخمس التي شارك في الأولى منها: الدكتور عبد القادر الحمادي من الإمارات «دور مسرح الطفل في إشباع الحاجات النفسية للطفل» والدكتورة سهير عبد الفتاح من مصر «الخصائص النفسية والسلوكية لكتابة مسرح الطفل» وكذلك الجلسة الثانية التي شارك فيها: الدكتور محمود الماجري من تونس «المضمون في نصوص مسرح الطفل» ونور الدين الهاشمي من سوريا «الخصائص الأدبية لمسرح الطفل». والجلسة الثالثة التي شارك فيها: سعيد جاب الخير من الجزائر «إشكالية العلاقة بين الإعلام ومسرح الطفل» وباسل أبو حمدة من فلسطين « الوعي الإعلامي بأهمية مسرح الطفل». والجلسة الرابعة التي تحدث فيها الممثل والكاتب المسرحي مرعي الحليان عن «مقومات العرض المسرحي الطفلي». ثم الجلسة الاخيرة التي شارك فيها: لينا التل من الأردن «علاقة الطفل العربي بالمسرح وعدنان سلوم من سوريا «»دور المؤسسات في تنمية مسرح الطفل». كما تضمن الكتاب على تعريف بهذا الملتقى السنوي وكذلك الكلمات التي ألقيت في الجلسة الافتتاحية لدورته الأولى بما فيها كلمة محمد حمدان بن مدير عام مجموعة مسارح الشارقة وكلمة الشريك المجلس العربي للطفولة والتنمية في القاهرة الذي يرأسه الأمير طلال بن عبد العزيز وأُلقيت بالنيابة عنه



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ملتقى مسرح الطفل العربي : الواقع والرؤى المستقبلية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة