The comprehensive guide to wild flowers of the United Arab Emirates


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبحاث البيئة والحياة الفطرية وتنميتها Abu Dhabi : Environmental Research and Wildlife Development Agency (ERWDA)

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 600

الوسوم - بيئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ويوفر الدليل، الذي يقع في ما يقارب 600 صفحة، معلومات مبسطة للباحثين والمهتمين بالتعرف على النباتات المزهرة في الدولة حيث استعرض الدليل 550 نباتا بريا بشكل مفصل كما تناول 205 نوعا آخرا بشكل مختصر كلها موثقة بأكثر من 1,500 صورة ملونة.
ويصف الدليل توزيعات النباتات البرية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى أسمائها المحلية. ولقد ابتعد الكتاب الذي يستهدف الجمهور وليس فقط المختصين، استخدام المصطلحات الفنية المعقدة كلما أمكن ذلك، كما ضم الدليل فهرسا لشرح بعض المصطلحات التقنية المستخدمة


طبعات أخرى



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


The comprehensive guide to wild flowers of the United Arab Emirates
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23325
المؤلفون
13586
الناشرون
1423
الأخبار
8142

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة