سالم : شهيد العلم


تأليف :

الناشر : دبي : مؤسسة وطني الإمارات

سنة النشر : 2013

الوسوم - شخصيات - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يسرد الكتاب قصة استشهاد أول شهيد إماراتي سالم سهيل خميس في معركة طنب الكبرى في العام 1971 دفاعا عن عَلَم وطنه الإمارات وحمايته من الغزاة ومقاومته لهم حتى الرمق الأخير موقعاً قتلى في صفوفهم على الرغم من تفوق عددهم وعتادهم .وإعتمد الكتاب رسومات للرسام الإماراتي علي كشواني تجسد لغة الحوار بين شخصيات الكتاب ومجريات الأحداث التي مروا بها كعنصر توضيحي وتشويقي يجذب الأطفال ويكفل فهمهم واستيعابهم لجوهره بشكل كامل



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


سالم : شهيد العلم
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23328
المؤلفون
13587
الناشرون
1423
الأخبار
8150

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة