50 فكرة يجب أن تعرفها عن الدين


تأليف :

المترجم :

الناشر : القاهرة : المكتب المصري للمطبوعات

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 208

الوسوم - ديانات

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تدور أفكار الكتاب عن معلومات وافية مختصرة حول الأفكار البشرية الأولى التي رافقت تصور معنى الإله، وما أعقبها من النصوص المقدسة التي تحفل بها كتب الأديان الرئيسة، والشعائر والطقوس، والحقائق التي تخص الديانات وتحكم تصورات أتباعها وسلوكهم في ضوء تعاليمها المختلفة . واستعرض الكتاب معلومات حول المسيحية، والبابوية، والروح القدس، والقديسين، والآرثوذكسية، ثم انتقل إلى الحديث عن التراث الإصلاحي المتمثل بلوثر وخلفائه، والإنجليكانية، والميثورية، والمعمدانيين، والكنيسة الشيخية، واستمر في تعداد الفرق والطوائف بأسلوب جذاب، وانتقل منها إلى اليهودية وطقوسها، والكابالا، كما استعرض الإسلام وأركانه ومذاهبه، وجعل فصلاً كاملاً من الكتاب للحديث عن عقائد الشرق التي شملت الهندوسية، والسيخية، وبوذا، والكونفوشيوسية، وديانة الشنتو، ثم اختتم الكتاب ببحث مستقبل الدين، وأردفه بقاموس للمصطلحات الورادة إتماماً للفائدة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


50 فكرة يجب أن تعرفها عن الدين
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة