صفحات من ماضي الإمارات


تأليف :

الناشر : المؤلف Author

سنة النشر : 2013

عدد الأجزاء : 2

ردمك ISBN 9789948166603

الوسوم - تاريخ

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يصدر في 5 أجزاء أرشيفية عن إمارة رأس الخيمة، تولى مركز الدراسات والوثائق التابع للديوان الأميري في رأس الخيمة مهمة توزيع الكتاب، لاعتباره أحد الكتب الارشيفية القيمة عن الإمارة بما يحتويه من صور قديمة وأحداث لم توثقها الكتب .وقال الكاتب علي محمد راشد أمضيت عامين ونصف العام، أبحث وراء كل معلومة أو صورة في ما يتعلق بالأجزاء التي احتواها الكتاب، وأهمها بدايات المؤسسات الحكومية وتوثيق مدرائها واوائل المهن التي كانت في الإمارة، وهو الاصدار الثاني عشر بعد سلسلة من الكتب والروايات ، وسيتبعه كتب عن الإمارات الأخرى في الأجزاء المقبلة . تحدث الكاتب في الجزء الأول عن بدايات وأوائل المؤسسات الحكومية وكيف كانت بدايتها ثم الفصل الثاني عن اوائل المهن كأول خياط وأول مصور وأول سائق مركبة في رأس الخيمة مع الصور التي أضافت للكتاب لمحات أرشيفية، وتضمن الفصل الثالث زيارات حكام ومسؤولين ورحالة عرب لرأس الخيمة، والفصل الرابع عن بدايات الحركة الكشفية في رأس الخيمة والجزء الخامس عن أوائل الأطباء الأجانب الذين عملوا في الإمارة


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

صفحات من ماضي الإمارات


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


صفحات من ماضي الإمارات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة