الظل الأبيض : رواية


تأليف :

الناشر : دبي : دار الصدى للصحافة والنشر والتوزيع ، مجلة دبي الثقافية

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 202

السلسلة : كتاب دبي الثقافية ، 76

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تعد أول رواية عربية تتناول موضوع “الاستنارة والتأمل الذاتي العميق” من خلال رحلة بطل الرواية الذي يبحث عن ذاته عندما يلتقي بامرأة مجهولة تقوده في دروب التأمل الوجودي وتتركه وحيداً أمام أسئلة الحياة ليحاول فهمها لوحده . تتوزع أحداث الرواية بين عدة مدن وأمكنة منها دبي والفجيرة والعين وصولا إلى إندونيسيا، إلا أن المكان الحقيقي الأهم في الرواية هو أعماق البطل عندما يغوص من خلال جلسات التأمل إلى أبعد نقطة في جوهره ليكتشف غموض نفسه ويدرك بعدها خدعة المتناقضات في الحياة ولعبة العقل والحواس وكيفية التخلص من شرك “التعلق بالأشياء الزائلة” أي أن هناك رحلة خارجية تتمثل في حركة الشخصيات داخل زمن الحدث ورحلة أخرى باطنية هي إبحار في الذات الإنسانية


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

الظل الأبيض : رواية


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الظل الأبيض : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19979
المؤلفون
11732
الناشرون
1356
الأخبار
7365

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة