مواقف وكلمات


تأليف :

الناشر : المؤلف

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 152

الوسوم - أدب - شعر

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تتضمن ست وثلاثين قصيدة، كتبها الشاعر ما بين أبوظبي ومراكش وباكستان في الفترة ما بين أعوام 2009 ـ 2012. يتصدر المجموعة غلاف أنيق تمتد فضاءاته على اللون الأزرق، مع كتابات وعناوين معبّرة عن الواقع الحالي، كما تعكس جانبا من المنجز الابداعي للشاعر عبر حقب مختلفة من مسيرته الكتابية، كما أنها تحمل إشارات خاصة تعكس الكثير من المحاذير والمخاطر، تجاه ما يدور من أحداث تلامس الزمن العربي بشكل أو بآخر، وإن تأملا بسيطا لعنوان المجموعة والكلمات والعبارات والألوان التي تحيط به، قد يساعدنا على فهم المضمون العام للقصائد التي تنشغل بثيمات عديدة منها: فكرة الاغتراب والحنين إلى الوطن، النبش في الواقع الجمعي من خلال الخاص ممثلا بلمحات مختفية تحت عباءة السيرة الذاتية، وقد تمثل ذلك في محتوى نحو إثنتي عشرة قصيدة، جاءت تحت عنوان “حب في عام”، كتب الشاعر في مقدمتها: “حينما يخط الشاعر مذكراته لعام كامل يكون هناك في نهاية كل شهر، ملخص الأحداث أو الأيام الشهر، وقد اخترت عام 2012 ما يمكن أن نطلق عليه مذكرات شاعر عاشق، والشعر في نهاية المطاف كما أراه، كان ولا يزال وسيظل سجلا لحياة الشاعر”



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مواقف وكلمات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25765
المؤلفون
14766
الناشرون
1533
الأخبار
8641

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة