موسوعة ويكيبيديا الإلكترونية : قاعدة معرفية متنامية في عصر الفضاء الإلكتروني


تأليف :

الناشر : دبي : أكاديمية شرطة دبي Dubai : Dubai Police Academy

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 128

ردمك ISBN 9789948133599

الوسوم - حاسوب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


نظرا لأن موسوعة "الويكيبيديا الإلكترونية" استطاعت أن تكون إحدى أهم المواقع "الإلكترونية" على مستوى العالم، وذلك وفق الإحصائيات التي تشير إلى أن عدد روادها بلغ أكثر من 86 مليون زائر شهريا حتى أواخر عام 2012م، ويساهم في تحريرها أكثر من 91000 مساهما متطوعا حول العالم، كما أن "الويكيبيديا" تتيح معلوماتها بحوالي 285 لغة، مما ساعد على انتشارها عالميا، وذاع صيتها بين الغالبية العظمي من باحثي وناشري بلدان العالم، لذا فناشروها يعملون حاليا على أكثر من 22 مليون مقال، إلا أن النسخة العربية من هذه الموسوعة "الإلكترونية" الحرة ما زالت في مرحلة بناء المحتويات، وذلك على الرغم من أنها بدأت في يوليو 2003. و الإحصائيات تشير إلى نشر الكتاب العرب حوالي 187520 مقالا في مختلف العلوم، والكتاب الدراسة الأولى من نوعها باللغة العربية ، حيث لم يسبق أن نشرت دراسة عن هذه الموسوعة في الوطن العربي، وشملت الدراسة بيانا للصفحة الرئيسية للموقع، وشروط الاستخدام، وحفظ حقوق الملكية الفكرية، وكيفية التعامل مع موقع "الويكيبيديا" من حيث الاطلاع والإضافة والاقتباس والمشاركة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


موسوعة ويكيبيديا الإلكترونية : قاعدة معرفية متنامية في عصر الفضاء الإلكتروني
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18519
المؤلفون
11113
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة