كتاب وديعة الأمل : 4 نصوص مسرحية للأطفال : العفريت ، وطن الطائر ، ثعلوب الحبوب ، النحلة والأسد تأليف خلف أحمد خلف

وديعة الأمل : 4 نصوص مسرحية للأطفال : العفريت ، وطن الطائر ، ثعلوب الحبوب ، النحلة والأسد


تأليف :

الناشر : الشارقة : الهيئة العربية للمسرح

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 130

السلسلة : نصوص ، 11

ردمك ISBN 9789948201588

الوسوم - أدب - مسرحية - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


حملت النصوص الأربعة عناوين "العفريت، وطن الطائر، ثعلوب الحبوب، النملة و الأسد" و تفردت ثعلوب الحبوب من بينها كونها موجهة للطفل في سن ما قبل المدرسة. و قد اختار المؤلف الذي قدم العشرات من النصوص و الأعمال الموجهة للطفل عنوان وديعة الأمل للمجموعة ليعني ضمن ما يعنيه "تجاوز إصدار المجموعة لطموح الكاتب المشروع في توثيق جميع مساهماته في حقل الكتابة لمسرح الأطفال، وحفظه من الضياع والنسيان، إلى طموح أن يكون هذا الإصدار وديعة للمستقبل، لعل وعسى أن تتاح لهذه المسرحيات فرصة إعادة إخراجها برؤى مغايرة وبإمكانيات متطورة بمغايرة الأشخاص وتطور الزمن، وأن يشاهدها حفيداي فضل وأحمد وسواهم من أحفاد الأصدقاء ، لعل وعسى كذلك أن تنال هذه المسرحيات ما تستحقه من دراسة ومراجعات نقدية." حسب المؤلف



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


وديعة الأمل : 4 نصوص مسرحية للأطفال : العفريت ، وطن الطائر ، ثعلوب الحبوب ، النحلة والأسد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19702
المؤلفون
11553
الناشرون
1338
الأخبار
7180

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة