يوميات باحث في مهد الإنترنت


تأليف :

الناشر : دبي : مدارك للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 168

ردمك ISBN 9789948425175

الوسوم - حاسوب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتحدث المؤلف عن فترة عمله في شركة بي بي إن تكنولوجيز BBN Technologies بمدينة بوسطن الأمريكية، تلك الشركة كانت مهداً لأحد أعظم اختراعات البشرية... الإنترنت. ويتطرق المؤلف في يومياته لنشأة شبكة آربانت والتي أصبحت فيما بعد نواة شبكة الإنترنت الحالية، ويروي قصته مع بعض من عاصر بداياتها وكيف ساهموا في بناء الإنترنت واختراع البريد الإلكتروني. كما يسرد تفاصيل لقائه مع هاكر «تائب» وأحاديثه الجانبية مع مديره في العمل. ويشاركنا الحديث عن موضوع أطروحته للدكتوارة في أمن شبكات الاتصالات وعن بعض المواقف التي مرت به أثناء دراسته في جامعة كارنيجي ميلون وعن علاقته مع المشرف على أطروحته وحبه للقهوة العربية



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


يوميات باحث في مهد الإنترنت
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18517
المؤلفون
11111
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة