إحصاءات التنمية في إمارة أبوظبي 1960 - 2010


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإحصاء Abu Dhabi : Statistics Center

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 213

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - إحصاء

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ترصد إحصاءات التنمية في إمارة أبوظبي 1960 - 2010 مجموعة متكاملة من السلاسل الزمنية لمؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية والبيئية لإمارة أبوظبي خلال السنوات 1960 - 2010، والتي تعكس التطورات الشاملة والتحولات الكبرى التي شهدتها الإمارة في جميع الأنشطة والمجالات على مدى العقود الخمسة الماضية، خلال عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة والجهود المتواصلة والإنجازات الرائدة والمستمرة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي حفظه الله.ويُمثل هذا الإصدار ثمرة الجهود المكثفة والعمل المتكامل لمركز الإحصاء - أبوظبي بالتعاون مع معهد آيكون الألماني وبمشاركة أكثر من 25 دائرة حكومية محلية واتحادية. ويتضمن الإصدار ستة فصول، بعنوان "الاقتصاد" و"الصناعة والأعمال" و"السكان والديموغرافيا" و"الإحصاءات الاجتماعية" و"القوى العاملة" و"الزراعة والبيئة"



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


إحصاءات التنمية في إمارة أبوظبي 1960 - 2010
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20932
المؤلفون
12349
الناشرون
1373
الأخبار
7501

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة