أعلى بناية الخليل بن أحمد


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث Abu Dhabi : Abu Dhabi Authority for Culture and Heritage

الناشر 2 : أبوظبي : أكاديمية الشعر

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 133

السلسلة : دواوين شعراء أمير الشعراء ، 8

ردمك ISBN 97899480170563

الوسوم - أدب - شعر

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الديوان هو العمل الثالث لشهاب الدين بعد ديوان "شـُرفة للغيم المُتعَب"، والذي صدر في أربع طبعات في مصر وسوريا .ويحتوي الديوان الجديد على 20 قصيدة من بينها أشعاره التي شارك بها في مسابقة أمير الشعراء في دورتها الثالثة، ومجموعة من القصائد التي كتبها بعد خوضه سباق الإمارة، تأتي عناوين قصائد الديوان كالتالي:" تكوين، طائرة ورقيَّة، قبضة من أثرها، أبجدية المصباح، جناح الماء، هناك مَن يشبهني، متاهة الأشكال، سأفتح نافذة العُشب، بعض الكواكب للأطفال، نحَّات الخيال، أنا صديق رائع، ليلة الصباح البعيد، ضجر، وحدي، عزلة الإزميل، صانع الأشكال، قميص اللؤلؤ، يوميات شهيد فلسطيني، نشيد المسغبة، السدنة"وتأتي قصائد الديوان في طابع إنساني ذاتي، فشهاب الدين يحاول في ديوانه تحقيق قراءة للعالم من خلال قراءة الذات، فالشاعر يعمل خلال الديوان على تحويل الهم الشخصي إلى هم تتسع دائرته حتى يحيط الكون بذراعيه كما تتداخل فيه صورة المرأة/الوطن .. والوطن/المرأة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أعلى بناية الخليل بن أحمد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة