الثقافة والتنمية في العالم العروبي


تأليف :

الناشر : المؤلف Author

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 415

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الباب الأول من الكتاب حمل عنوان “التنمية الثقافية وإشكالياتها في العالم العروبي” تحت ثلاثة فصول هي: التشخيص (الهيكلة التنظيمية وأثرها في مناخ التنمية، أوضاع التنمية الثقافية في الوطن العروبي ومظاهرها)، الواقع العروبي (ظرفيات الواقع، إكراهات الواقع، إشكاليات البنية المعرفية وهياكلها، مؤثرات التشخيص)، إستراتيجية التجاوز (التنمية الثقافية العروبية المستقبلية وظرفيتها، التنمية الثقافية العربية الحالية وحقولها، السياسة العروبية التنموية) . عنون المؤلف بابه الثاني بـ”الثقافة والتنمية البشرية” تحت ثلاثة فصول درست الثقافة والتنمية البشرية، والثقافة وواجهات التنمية، وثقافة المعاصرة العولمية وخصوصيات التنمية وإشكالاتها، ويختتم ببابه الثالث والأخير تحت عنوان “العروبة والتنمية الثقافية” ضمن فصول ثلاثة: الثقافة والتنمية الاجتماعية، ومن ثم السياسية، والاقتصادية، في إطار نحو خمسين عنوانا فرعيا، ونركز على مفهوم الثقافة السياسية المواطنة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الثقافة والتنمية في العالم العروبي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة