حتا الأصالة والتجديد


تأليف :

الناشر : دبي : بلدية دبي Dubai : Dubai Municipality

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 83

الوسوم - تاريخ

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يتناول تاريخ منطقة حتا قديما وحديثا موثقة بالصور. ويعتبر هذا الكتاب الأول من نوعه من حيث شمولية موضوعاته التي توفر كافة المعلومات عن منطقة حتا - التي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين وتم اكتشاف مدافن يعود تاريخها إلى الألف الثالث قبل الميلاد - من خلال أربعة أبواب الأول يتناول منطقة حتا قديما وحديثا من حيث الحياة السكنية ومصادر المياه و الحياة الزراعية والتعليم والرعاية الصحية. فيما يتناول الباب الثاني الخدمات المتوفرة بالمنطقة كمركز الشرطة ومركز الدفاع المدني وهيئة كهرباء ومياه دبي ومركز بلدية حتا ومكتب ومقسم اتصالات حتا وقسم الجنسية والإقامة ومقصب حتا ومحطة الحافلات وجمعية النهضة النسائية - فرع منطقة حتا - والمكتبة العامة .واشتمل الباب الثالث على أهم المرافق بالمنطقة كقرية حتا التراثية وحديقة التلة ونادي حتا الرياضي الثقافي الاجتماعي وفندق حصن حتا أما الباب الرابع فقد ضم الأمثال الدارجة في حتا



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


حتا الأصالة والتجديد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
24096
المؤلفون
13945
الناشرون
1456
الأخبار
8405

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة