الصحافة الإلكترونية : المفهوم والخصائص والانعكاسات


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية Abu Dhabi : The Emirates Center for Strategic Studies and Research

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 82

السلسلة : دراسات إستراتيجية ، 168

ردمك ISBN 9789948144885

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - إعلام

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تبحث هذه الدراسة الصحافة الإلكترونية على شبكة الإنترنت التي أصبحت أحد أهم منتجات ثورة التكنولوجيا والاتصالات، والتقنيات الحديثة والتطبيقات التي صاحبتهما، وانعكست على الإعلام بشكل عام، والصحافة المطبوعة على وجه التحديد. لقد أدى ظهور الصحافة الإلكترونية وانتشارها الهائل والقدرات الكبيرة التي وفرتها إلى تطور كبير في المفاهيم الصحفية والكتابة والتصميم والنشر وغيرها، مما يتطلب دراستها بطريقة علمية تساهم في تطوير التجربة، خاصة في العالم العربي.وتناقش الدراسة مفهوم الصحافة الإلكترونية ونشأتها وفئاتها المتنوعة واتجاهاتها، ثم خصائصها والخدمات التي توفرها. كما تناقش موضوع التحرير الإلكتروني والأساليب الفنية والتقنية التي يتطلبها، حيث ترى أن الصحافي الإلكتروني يجب أن متخصصاً ومتمرساً ومتدرباً على استخدام الوسائط المتعددة التي تتيحها الصحافة الإلكترونية. كما تحاول إلقاء الضوء على أهم انعكاسات الصحافة الإلكترونية على الصحافة بعامة، ثم على الصحافة التقليدية الورقية، وعلى التغييرات الأهم التي تتعلق بكافة أضلاع العملية الصحافية من القارئ، ووسيلة النشر، والخبر الصحفي، والصحافي العامل، والمصادر الخاصة بالأخبار، ومهنة الصحافة نفسها .
http://www.alittihad.ae/wajhatdetails.php?id=67151



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الصحافة الإلكترونية : المفهوم والخصائص والانعكاسات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة