الصدقة عطاء بلا حدود


تأليف :

الناشر : المؤلف

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 167

ردمك ISBN 9789948167396

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


صمم بطريقة تنافس المنتج العالمي الحديث، لتحقيق إغراء المتابعة لكل جوانبه، حيث طعمته بأقوال مأثورة وكلمات تنفذ إلى عمق الإنسان وتحركه وتجعله في مواجهة مع نفسه، يحاكم ذاته ويتساءل ماذا قدمت لنفسي؟ لأسرتي؟ لمجتمعي وللبشرية؟ وصولا إلى جعل الصدقات أسلوبا لتطوير الذات البشرية وممارسة يومية بعيدة عن المناسبات والحاجات والأوقات. “تصدق بجسدك”، “تصدق بعائلتك”، “تصدق بكمبيوتر”، “تصدق بمواهبك”، “بنفاياتك المفيدة”، تصدق “بقراراتك الإيجابية بإدراكك وبوعيك”..عناوين ربطت فيها الكاتبة ريم المتولي بين جمالية المكتوب ورسالته المباشرة، مع جمالية التصميم، إذ يمكن للقارئ تصفح الكتاب الذي جاء على شكل مفكرة مطعم بالكثير من المقولات المأثورة، إنه كتاب خال من التعقيد، سهل مباشر، يحمل خطوات لجعل الصدقة ممارسة يومية وغير مرتبطة بمناسبات أو حاجات نفسية، معتبرة أن التصدق ينهض بتطوير الذات والمجتمع. ويلمس قارئ أيضا الكتاب أن كل فكرة مستقلة عن الأخرى، ولكن في تسلسل لكل الأفكار التي يجمعها خيط العطاء.و تقول المتولي إنها كانت دائمة البحث عن عمل يغني المكتبات، ويرضي الذائقة البصرية عند المتلقي ويجذبه للتصفح والإبحار في معانيه المباشرة الخفيفة النافذة، وذلك تماشيا مع طرح العصر. وتضيف لعدة أمور مجتمعة قررت أن يكون هذا الكتاب على طريقة مفكرة، يكمن للقارئ أن يقلبها في كل اتجاه من دون تكلف، بحيث يجد المعلومات مستقلة، ومرتبطة في ذات الحين، وقد عملت عليه لمدة قاربت السنتين، ليكون شاملا، ومن حيث الشكل فإنني أردته أن يكون جاذبا فاخترت نوعية الورق والرسومات، وتقسيمه ليرضي الجميع، أما من حيث المضمون فإن أفكاره سهلة، سلسة، مرنة، عميقة، نافذة، وهنا لزاما علي أن أقول كلمة حق، أن كل هذه الأفكار جمعتها من كتاب مشهورين وأناس استأذنتهم في كتابتها بهذه الطريقة، ترجمتها وقدمتها بهذه المنهجية، أما محتوى الكتاب فجميع فصوله تتحدث عن التصدق وربطت هذه الخصلة بتطوير الذات الإنسانية، وكيف يجب أن يكون التصدق قاعدة يومية في حياتنا وغير مرتبط بأوقات معينة أو مناسبات أو حاجة نفسية، والتصدق ليس دائما ماديا، فالابتسامة صدقة، والعمل بجد صدقة، وخدمة المجتمع صدقة، وأن تكون إيجابيا وليس سلبيا صدقة، وأن تؤدي عملك بإخلاص صدقة، وأن تفكر بإيجابية صدقة، وأن تتطوع صدقة”



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الصدقة عطاء بلا حدود
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25361
المؤلفون
14559
الناشرون
1518
الأخبار
8534

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة