كأس الخليج .. رحلة عمر


تأليف :

الناشر : المؤلف

سنة النشر : 2012

الوسوم - رياضة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تم تدشينه في دورة كأس الخليج ( خليجي 21 ) . يحتوي الكتاب على العديد من الأبواب المتنوعة والمرتبطة باسم الدورة منذ تأسيسها وحتى نسختها الأخيرة، كما يضم المئات من الصور الأرشيفية القديمة والتي تم تبرز فيها القيادات السياسية بمنطقة الخليج والاهتمام الذي توليه من أجل استمرار هذه الدورة وتعاقبها بين السنوات، إلى جانب صور للقيادات الرياضية وأصحاب السمو والمكانة الكبيرة التي ارتبط وجودها مع هذه الدورة، مثل الشهيد الشيخ فهد الأحمد، والمرحوم الأمير فيصل بن فهد، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة.ويضم الكتاب في أبوابه لمحات من حياةأبرز نجوم كرة القدم الخليجية، والمنتخبات الخليجية والإنجازات التي تحققت، إلى جانب اللحظات التاريخية التي صاحبت دورات كأس الخليج وأبرز الأحداث الرئيسية فيها والمنعطفات التاريخية التي مرت بها، والمواقف النادرة التي امتازت بها المسابقة منذ انطلاقها، بالإضافة إلى التجربة الشخصية التي خاضها محمد الجوكر في مجاله الإعلامي مع دورات كأس الخليج منذ انطلاقها



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


كأس الخليج .. رحلة عمر
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18521
المؤلفون
11115
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة