مطبخ الحب


تأليف :

الناشر : أبوظبي : ثقافة للنشر والتوزيع

الناشر 2 : المغرب : دار الأمان للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 191

ردمك ISBN 9789948446262

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


رواية تحاول رصد واقع الشباب المغربي خلال العشرية الأولى من القرن الجديد، ضمن حكايات الحبّ والجسد.
وتعتبر رواية «مطبخ الحب»، أوّل عمل روائي مغربي يطرح مشاكل الشباب الراهنة، خصوصا ما يتّصل منها بالتحوّلات الأخيرة وبروز حركة التغيير. فعلى طول صفحات الرواية، يرصد السارد، واقع المغرب والتحولات التي عاشها الشباب اجتماعيا ونفسيا، والتحولات العامة للمغرب عموما، بدءا من حكومة التناوب مرورا بتضخم معضلة البطالة وصولا إلى التفسخ الذي يعيشه بعض الشباب بحثا عن حياة أفضل، لكن ذلك كله ليس الموضوع الأساسي للعمل الذي كتبه الراشدي في «مطبخ الحب»، بل ثمة موضوع، يبدو بارزا في الواجهة، هو علاقة البطل عبد الحق بحبيبته سهام وتجربتهما مع الجسد ومشاكل الحب وحيرة الحياة والمجتمع. ليكتشف القارئ أن الحبّ مجرد ذريعة للحديث عن المجتمع والسياسة وأنّ السياسة أحيانا قد تكون مجرد ذريعة للحديث عن الحب



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مطبخ الحب
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة