النصيرية العلوية في سوريا : السياسة تصادر الطائفة


تأليف :

الناشر : دبي : مدارك للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 179

ردمك ISBN 9789948425229

الوسوم - سياسة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


من خلال القراءة في ما كُتب عن هذه الطَّائفة وجدنا هناك خلطاً بين الطَّائفة وأفكار وسلوكيات المنتمين إليها، بما ليس له علاقة بالطَّائفة الدِّينية، أرى في ذلك مزجاً لا مبرر له، فالطائفة تعيش في مجتمع تظهر فيه أحزاب وأفكار خارج الطَّوائف ينتمي إليها أبناء تلك الطَّوائف، لكن ليس معنى هذا أن هؤلاء يمثلون طوائفهم، مثلما يحصل الخلط بين النِّظام السّوري والطَّائفة العلوية النُصيرية. فالسؤال يطرح نفسه: هل حصّنت وحدة الطَّائفة الزَّعامات السّورية مِن الخلاف السِّياسي والحزبي داخل حزب البعث؟ فالمعركة كانت بين صلاح جديد وحافظ الأسد العلويين، حتى مات الأول في سجن الثَّاني. ثم ما حصل بين الأخ وأخيه حافظ ورفعت، وفي ظل زعامة ابن الأخ ظل العم منفياً، بل منع مِن حضور جنازة أخيه. بمعنى أن السَّياسة صادرت الطّائفة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


النصيرية العلوية في سوريا : السياسة تصادر الطائفة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23596
المؤلفون
13707
الناشرون
1435
الأخبار
8280

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة