Galagolia : the hidden divination


تأليف :

الناشر : دبي : اليربوع للكتب Dubai : Jerboa Books

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 219

ردمك ISBN 9789948447214

الوسوم - أدب - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


قالت دبي أبو الهول حول روايتها الأولى (غالاغوليا) في الخيال العلمي التي كتبتها باللغة الانجليزية والتي ستصدر خلال مهرجان طيران الإمارات للآداب 2012، (أنا قارئة نهمة للكتب. منذ طفولتي أقرأ الأدب الغربي الذي نتعرف من خلاله على تاريخ وحياة مجتمعات البلدان الأجنبية، وحان الوقت كي يقرأ الغرب من خلال أدبنا عن حياة وتاريخ مجتمعاتنا).
تحدثت بعد ذلك عن مضمون الرواية لتقول، (جميع شخصيات الرواية من الإمارات، حيث تعثر البطلة ميثاء بن حميد البالغة من العمر عشر سنوات بالمصادفة على بوابة عالم غالاغوليا الجديد، لتكتشف بأنها وريثة تاج ذاك العالم، فهل ستتمكن ميثاء من القيام بمسؤولياتها في خضم رحلة من المخاطر والمغامرات!). كما أشارت دبي إلى أن أجواء روايتها قريبة من عوالم (هاري بوتر) وقالت، (تطلب مني إنجاز الرواية ما يقارب من العامين قبل عرضها للنشر).



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


Galagolia : the hidden divination
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25471
المؤلفون
14625
الناشرون
1524
الأخبار
8560

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة