أجوان : قصة من الخيال العلمي


تأليف :

الناشر : القاهرة : دار نهضة مصر للطباعة والنشر

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 422

ردمك ISBN 9771445391

الوسوم - أدب - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أول رواية إماراتية في الخيال العلمي باللغة العربية . بأسلوب روائي جذاب يجمع بين الخيال العلمي و الأسلوب الأدبي الشيق، تقدم لنا الكاتبة نورة النومان رواية "أجوان" التي تنتمي لأدب الخيال العلمي النادر في عالمنا العربي.فنتعرف على "أجوان" التي تتعرض لتدمير كوكبها وفناء شعبها وتشردها كلاجئة وحيدة دون أسرة أو أصدقاء. وتوقظ صدمة تلك الاحداث في بطلة الرواية القدرة الكامنة بداخلهاعلى التقمص العاطفي للأخرين، في ذات الوقت الذي تجري فيه مجموعة من الأحداث الغريبة والغامضة في عدد من الكواكب الأخرى التي تتعرض لهجوم يقوم به مجموعات مسلحةلا يُعرف لها هدف محدد. وتزداد مآساة أجوان بعد اختطاف طفلها الذي لا تجد مبرراً لاختطافه أو اثراً للخاطفين. فتقرر الصمود والبحث عن طفلها من خلال الانضمام للقوات المسلحة،مُتحدية بذلك مبادئ شعبها المسالم. ولكنها تواجه التحدي الأكبر في قدراتها على استشعار كل ما يشعر به المحيطين بها. وهي معضلة يجب أن تجد حل لها إن رغبت في العثور على طفلها . [ فاز الكتاب بجائزة اتصالات لكتاب الطفل 2013 - الدورة الخامسة - كتاب العام لليافعين للفئة العمرية من 13-18 عاماً ]


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

أجوان : قصة من الخيال العلمي

غلاف الكتاب

أجوان : قصة من الخيال العلمي

غلاف الكتاب

أجوان : قصة من الخيال العلمي


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


أجوان : قصة من الخيال العلمي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة