من هو الخاسر الأكبر ؟ : عندما تنقرض الحيوانات


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ، كلمة

الناشر 2 : بيروت : الدار العربية للعلوم

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 36

ردمك ISBN 9786140101586

الوسوم - علوم - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


لماذا اختفت حيوانات عديدة من على وجه الأرض، فقد اختفى النمر والذئب والفهد، كذلك صارت الفراشات البيضاء ذات التعريق الأسود والخنافس العملاقة طويلة القرون على وشك الانقراض، وأسماك السنور والشبوط التي كانت تسبح في الجداول الصافية قد اختفت أيضاً!! وفي هذا الكتاب حكايات ظريفة، وأحداث طريفة. تدور على ألسنة الطير والحيوان موجهة للأطفال لتحفيزهم إلى مزيد من الحفاظ على البيئة، وأهمية وجود الحيوانات على الأرض. يهدف الكتاب إلى تعليم الأطفال أهمية التوازن في الطبيعة، والتأثير السلبي لتوسع المدن على حساب الغابات، والبيئة الطبيعية، الذي يعرّض الحيوانات والنباتات للانقراض؛ مما يخل بالسلسلة الكونية التي إذا ما انقطعت تعرضت المنظومة البيئية؛ والحياة على كوكب الأرض للانهيار. [هل تعلم] إنه مع اختفاء الغابات في الصين، بدأت حيوانات الباندا التي كانت تعيش في غابات القصب بالاختفاء. كما أن بقرة البحر التي تسبح من الأنهار إلى البحار بحثاً عن المياه الدافئة أصبحت مهددة بالانقراض أيضاً. وإن أكثر من نصف أدويتنا الطبية تستخرج من النباتات والحيوانات. كما أن النباتات تُنقّي الهواء وتجعله نظيفاً. فماذا يُمكننا إعطاؤها مقابل هذا؟



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


من هو الخاسر الأكبر ؟ : عندما تنقرض الحيوانات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة