رحلة أمير جلفار


تأليف :

الناشر : بيروت : دار الرقي للطباعة والنشر

سنة النشر : 0

الوسوم - قصة - أطفال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الكتاب موجه إلى الطفل . تتناول الحكاية قرية يصاب أطفالها بمرض غريب وعندما يأتي إليها حكيم يكتشف أن هذا المرض سببه نقص مادة اللبان، فيخبر الامبراطور بذلك، وهنا يختار الامبراطور ابنه الأمير للذهاب إلى ولاية ظفار فصلالة وصولاً إلى حاسك الشهيرة بأشجار اللبان الأكثر جودة والأطيب رائحة، لكن الطريق محفوفة بالمخاطر . يصل الأمير إلى الغويفات على الحدود العمانية التي كان سائدا عنها وجود الجن الأشرار فيها، فيلتقي بهم الأمير هناك ويصارعهم وينتصر عليهم إلى أن يبلغ الربع الخالي، حيث يلتقي بملك الجن الطيب فيكافئه على تخليصه ابنته من الجن الأشرار بأن يمنحه”بغلة” سريعة العدو تمضي به إلى حاسك، حيث يجني من هناك لباناً كثيراً يعود به إلى جلفار حيث ينتظره الأطفال وأهاليهم في القرية، وما إن تنتشر الرائحة الطيبة في البيوت حتى تعود الحياة في الامبراطورية إلى سابق عهدها ويعود الناس إلى شؤون حياتهم اليومية من تحطيب وصيد سمك



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


رحلة أمير جلفار
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1353
الأخبار
7263

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة