و يستمر العطاء : مقالات وكلمات الفقيد د. عبدالله عمران


تأليف :

الناشر : الشارقة : دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر ، مركز الخليج للدراسات

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 406

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


هذا الكتاب يضم بين دفتيه مجموعة المقالات والكلمات التي كتبها المرحوم الدكتور عبدالله عمران عبر سنين طويلة. وهي بالتأكيد لا تضم كل ما كتب أو تحدث به. فخلال هذه الفترة القصيرة جمعنا كل ما استطعنا من ذلك، لكن تبقى هناك أشياء تحتاج إلى مزيد من البحث والتنقيب. وما نهدف إليه ليس مجرد التوثيق فحسب، وهو بحدّ ذاته هدف سامٍ، لأن هذه المقالات على تنوعها، وعلى امتدادها التاريخي تعبر عن أفكار رجل عاصر مرحلتين تاريخيتين لم يكن خلالهما مجرد شاهد على مسار الأحداث والوقائع، وإنما كان أيضاً فاعلاً في سيرورة أحداثها ومتفاعلاً مع مجريات وقائع تاريخه. كان شاهداً على أحداث ما قبل قيام الدولة، وشاهداً على تفاصيل قيامها، وشاهداً على تطورها. فمن خلال إدارته لدار الخليج مع الراحل شقيقه تريم، ومن ثم بعد رحيل شقيقه كان له دور كبير في تكوين الرأي العام حول جملة من القضايا. وخلال هذه الشهادة التي شارك في كل فعالياتها. ذاق مرارة ما كان يحصل قبل قيام الدولة، واستطعم حلاوة نتائج قيامها ونهضتها. فكانت مكوناً أساسياً في خبرته وفي نضجه الفكري والسياسي. ولهذا فإن ما في كل صفحات هذا الكتاب تعكس تلك الخبرة وذلكم النضج. من هنا تكمن الأهمية التوثيقية لهذا الكتاب .
http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/06f5b0fa-b2f3-4af4-9ec0-d3913c5dddcd



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


و يستمر العطاء : مقالات وكلمات الفقيد د. عبدالله عمران
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة