عشر مسرحيات مونودراما : المسرحيات الفائزة بالمسابقة الدولية لنصوص المونودراما العربية للدورة 2012- 2014


تأليف :

الناشر : الفجيرة : هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ، مهرجان الفجيرة الدولي للموندراما

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 241

ردمك ISBN 9786144193877

الوسوم - أدب - مسرحية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يضم المسرحيات الفائزة بالمسابقة الدولية لنصوص المونودراما في نسختها العربية للدورة 2012- 2014 والتي نالت موافقة لجنة التحكيم العربية التي تضم خيرة المسرحيين والمكونة من عبد العزيز السريع واسعد فضة ودكتور عبد الكريم برشيد ويسري الجندي وعبد اللة راشد ،والمسرحيات الفائزة لكتَاب من الأردن ومصر والجزائر والمغرب وسوريا وفلسطين، ولها موضوعاتها المتعددة ،وانشغالاتها الخاصة ما بين الاجتماعي والسياسي والإنساني والذاتي ،و النصوص الفائزة في المسابقة والتي ضمها الكتاب هي: الجائزة الأولى كانت لنص "البحث عن عزيزة سليمان "للأديب الأردني عاطف الفراية"رحمه الله" الذي داهمه الموت بعد إعلان النتيجة بأيام قليلة ،أما النص الفائز بالجائزة الثانية بعنوان "الانتظار" للكاتب المصري مأمون الحجاجي ،وتلاه مناصفة كل من: الجزائرية فائزة مصطفى عن مدن الكرتون»، والمغربي مصطفى الحمداوي عن «الرحلة الأخيرة. أما النصوص الستة الأخرى التي اختارتها اللجنة وتم نشرها في الكتاب، فهي: «فيس بوك» تأليف أحمد الطراونة من الأردن، «ضمير متصل» تأليف رشدي رضوان من الجزائر، «على غزة السلام» تأليف خالد خماش من فلسطين، «داخل» تأليف يوسف الريحاني من المغرب، «الرواية» تأليف رامي غدير من سوريا، و»العرض الأخير» تأليف صبحة أبو ريا من مصر



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


عشر مسرحيات مونودراما : المسرحيات الفائزة بالمسابقة الدولية لنصوص المونودراما العربية للدورة 2012- 2014
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25359
المؤلفون
14558
الناشرون
1518
الأخبار
8528

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة