التنبوء بالإجرام


تأليف :

الناشر : دبي : شرطة دبي ، مركز دعم إتخاذ القرار

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 104

ردمك ISBN 9789948133247

الوسوم - أمن

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تطرقت الدراسة إلى دراسة أجراها علماء علم الاجتماع في بريطانيا وتتبعوا فيها جيلين من تلاميذ المدارس المشاغبين الذين تميزوا بالعدوانية العالية لمده ربع قرن، ثبت خلالها أن مصير أغلبهم انتهى إلى السجن، حيث ارتكبوا جرائم عديدة عند الكبر.كما تناولت الدراسة طفولة عدد من أشهر السفاحين العالميين بالشرح والتحليل معتمدة على عدد من النظريات التي يمكن أن تستخدم من أجل التنبؤ بإجرام الأحداث شديدي الانحراف، ومنها نظرية المجرم المطبوع ونظرية الاستعداد الإجرامي، ونظرية الموروث الزائد، ونظرية جينة الإجرام الموروث.وتضمنت الدراسة أيضاً تحديد ماهية التنبؤ الأمني وأهميته للعمل الشرطي، والأساليب الكمية والكيفية التي تستخدم في التنبؤ الأمني، إضافة إلى التعريف بمجرم الصدفة والتمييز بينه وبين مجرم السيكوباتية التراكمية، كما تطرقت إلى طرق حساب الاحتمالات التي يتحول بها الحدث المنحرف إلى مجرم عتيد، واختتمت بإلقاء الضوء حول أساليب مواجهة واحتواء الإجرام المحتمل .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


التنبوء بالإجرام
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة