امرأة خضراء : رواية


تأليف :

الناشر : الشارقة : دائرة الثقافة والإعلام Sharjah : Department of Culture and Information

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 72

السلسلة : إبداعات عربية

ردمك ISBN 9789984028129

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الرواية تمتاز بالأجواء الغرائبية والمشاهد والأحداث غير الاعتيادية، وهي تقوم على توظيف المكون البصري والأداء الحركي في خلق أجواء مخيلاتية تحمل من الدهشة القدر الكبير. حيث يستدعي الراوي عبر أجواء غرائبية ذكرياته عن عمة غريبة الأطوار، تقضي سنوات عمرها في نسج علاقات حياتية تقوم على نسقها الخاص في عد الخطوات وحسابات المسافات من مكان لآخر على نحو صارم، وهو ما استدعى منها توطيد صداقات من نوع محدد مع رفيقات النادي، وأفراد العائلة والمجتمع المحيط، والرواية تمضي في سيرها الغرائبي لتتداعى الأحداث وتتقاطع في أجواء تمزج بين السحرية والسوريالية لتقرأ سيرة الإنسان وتلقي بظلالها على مسائل مجتمعية وتاريخية وإعلامية، في سبيلها للتهكم على الواقع وإعادة قراءته وإنتاجه عبر سخرية تقوم على ابتكار النسق وتداعي الأحداث وتراكبها المفاجئ واللافت .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


امرأة خضراء : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23263
المؤلفون
13556
الناشرون
1419
الأخبار
8118

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة