التقرير السنوي 2013


تأليف :

الناشر : أبوظبي : المجلس الوطني للإعلام Abu Dhabi : The National Media Council

سنة النشر : 2014

الوسوم - إعلام

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تضمن التقرير الأول للمجلس الوطني للإعلام للعام 2013 الذي أعدته إدارة الاتصال الحكومي بالمجلس نبذة عامة عن المجلس الذي تأسس في العام 2006م.وأبرز التقرير رؤية المجلس التي تتلخص في الوصول إلى مستوى عالمي في مجال تنظيم قطاع الإعلام ورسالته في تنظيم وتطوير قطاع إعلامي وطني متكامل يبرز مكانة الدولة داخليا وخارجيا وأهدافه الاستراتيجية التي تهدف إلى توفير بيئة تنظيمية متكاملة تسهم في تطوير قطاع الإعلام وإبراز إنجازات الدولة إعلاميا في الداخل والخارج وضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية للمتعاملين وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.كما أبرز التقرير القيم التي ينتهجها المجلس في أداء اختصاصاته ومهامه ومن أهمها المشاركة في تفعيل وسائل الاتصال الداخلية والخارجية كافة وبناء تحالفات وشراكات استراتيجية مع مختلف الجهات المعنية بالقطاع الإعلامي محليا وعالميا لتحقيق المنفعة المتبادلة والعمل بمهنية من خلال الالتزام بالمصداقية والفعالية والتميز في الأداء والشفافية والأمانة والحرص على تقديم الخدمات الإعلامية والمعلومات الدقيقة والتحلي بروح المسؤولية.واستعرض التقرير الهيكل التنظيمي للمجلس الوطني للإعلام واختصاصات وإنجازات الإدارات العليا فيه في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للسنوات الثلاث الماضية في إطار خطط تشغيلية احتوت على العديد من المبادرات النوعية الناجحة التي حظيت بقبول واعتماد مكتب رئاسة مجلس الوزراء.. ومن أهمها بناء الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات المعنية بالقطاع الإعلامي محليا ودوليا وإعداد الخطة الاستراتيجية للأعوام الثلاثة المقبلة /2014 - 2016/ والدورات التدريبية والتنظيمية وورش العمل التي نظمها المجلس في الداخل والخارج لتطوير الكوادر الوطنية ورفع كفاءاتها للارتقاء بأدائها.وأفرد التقرير الأول للمجلس الوطني للإعلام للعام 2013 مساحة واسعة لوكالة أنباء الإمارات "وام" التي بدأت إرسالها العادي في 18 يونيو 1977 .. وتستقبل الوكالة اليوم إرسال 19 وكالة عربية ودولية من خلال دوائر الأقمار الصناعية وترتبط باتفاقيات للتعاون والتبادل الإخباري مع أكثر من 20 وكالة عربية ودولية وتتمتع بعضوية اتحاد وكالات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد وكالات الأنباء العربية واتحاد وكالات الدول الإسلامية ومجمع وكالات دول عدم الانحياز .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


التقرير السنوي 2013
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21877
المؤلفون
12893
الناشرون
1378
الأخبار
7867

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة