محمد بن زايد .. مسيرة قائد ورائد


تأليف :

الناشر : المؤلف

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 290

الوسوم - رياضة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يعد الكتاب الأول من نوعه على مستوى الدولة تحت هذا العنوان معبراً عن شخصية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإسهامات سموه ودعمه المستمر للرياضة الإماراتية، مقسمة على 18 فصلاً تتناول مسيرة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالتركيز على المشوار الرياضي الحافل لسموه والمؤثر في تطور الرياضة الإماراتية التي تنامت ووصلت للعالمية في فترة وجيزة بفضل الاهتمام والدعم غير المحدود لأصحاب السمو الشيوخ، ابتداء من مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. ويتناول الفصل الأول من الكتاب نشأة سمو الشيخ محمد بن زايد، مروراً بالفصل الثاني «زايد الخيرات» حيث يتناول هذا الفصل «الرياضة في فكر زايد» استناداً إلى النهج القويم الذي خطه مؤسس الدولة في الاهتمام بالشباب والرياضيين، وسار عليه أصحاب السمو الشيوخ، ليأتي الفصل الثالث تحت عنوان «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام باعتبار سموها الداعم الأول للرياضة النسائية، خصوصاً أن اللجنة الأولمبية الدولية منحت سموها الوسام الدولي تقديراً لدورها البارز الذي انعكس إيجاباً على الرياضيات الإماراتيات سواء في النتائج أو المناصب خارجياً. وتتدرج فصول الكتاب لتصل إلى الجانب المهني للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الفصل الرابع تحت عنوان «للعسكرية قائد»، ويتناول هذا الفصل مشوار سموه الحافل منذ فترة دراسته في أكاديمية «سانت هيرست» مروراً بالمناصب التي تقلدها سموه والمهام والمسؤوليات التي أوكل لها عبر حقب مختلفة مع نشر العديد من الصور النادرة في هذا المشوار الطويل الذي يمتد أكثر من 30 عاماً .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


محمد بن زايد .. مسيرة قائد ورائد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18519
المؤلفون
11113
الناشرون
1277
الأخبار
6700

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة