هل حقاً ارتحل ؟ : شعر


تأليف :

الناشر : دبي : مدارك للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2014

عدد الصفحات : 162

ردمك ISBN 9789948496762

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


مات أبو القاسم التجاني بابكر عام 2002 ولم يري ديوان شعره الوحيد النور .
كانت امنية ابنته الدكتوره رشا أنتطبع الديوان وتضيفه الي مكتبة والدها المرحوم .
سمعت مجموعة # تم، التي تتكون من اربعة شباب سعوديين قصتها .. وفاموا بالتواصل معها وأبدوا رغبتهم في طباعة الديوان .. فطلبوا منها ان تأتي مع افراد اسرتها لتختار النموزج الذي ترغب أن تطبع الديوان علي شاكلته .. وحينما حضرت وقفت امام رف من الكتب لتختار .. وفجأة تجد ديوان والدها مطبوعا وموجود من ضمن القائمة .. لم تتمالك نفسها واجهشت بالبكاء .. ثم طلبوا منها الدخول الي صالة كانت مليئة بالحضور الذي استقبلها بالتصفيق الحار .. اغروقت عيناها وبكت هي ومن جاء معها وجلست في المقعد المعد لها متوسطة قنصل عام السودان بدبي والمستشار الثقافي للقنصلية السعودية والاعلامي المميز تركي الدخيل وصاحب المكتبة التي استضافة الحدث..
لم تستطع الحديث من هول الصدمة والمفاجأة ... وبين كل كلمة واخري كانت الدموع تسابق كلماتها .. بكت وبكي من في الصالة
تحدث المتحدثون عاطفة وثناء وامتلاءت الصالة بعاطقة جارفة اجتاحت الجميع ، توجها تركي الدخيل بمفاجأة اخري حينما سلم مدير مؤسسته مدارك - التي قامت بطبع الديوان- سلم رشا شيكا نظير حقوق الطبع والتوزيع .. ومرة اخري انفجرت باكية وهي توقع العقد...
هل حقاً ارتحل؟ اسم الديوان ..
#تم ، مجموعة من اربع شباب ألت علي نفسها تحقيق مائة طلب غير طبيعي قبل ان يموتوا ....
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=450&msg=1387801321



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


هل حقاً ارتحل ؟ : شعر
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة