الكون الإرتيابي


تأليف :

الناشر : أبوظبي : وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع Abu Dhabi : Ministry of Culture Youth and Community Development

الناشر 2 : الشارقة : اتحاد كتاب وأدباء الإمارات

سنة النشر : 2014

عدد الأجزاء : 2

ردمك ISBN 978994840965

الوسوم - فلسفة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


​​الكتاب بجزئه الأول بعنوان ( غزيرة الموت ) يشكل مرجعاً لفهم التجربة الروائية للإماراتي علي أبو الريش إذ يقدم تأملات عدة تسعى لكتابة تاريخ نفسي للكائن ووجوده اعتماداً على رؤى شخصية وإحالات على ثقافتنا العربية الإسلامية كما الثقافات الإنسانية عامة. وفي هذا الجزء سعى الكاتب لفهم التحولات النفسية والفكرية للانسان عبر تجربة الموت إلى مصاف الخلود . الكتاب بجزئه الثاني بعنوان ( العقل الجبار في ذمة الديكتاتور) يشكل مرجعاً لفهم التجربة الروائية للإماراتي علي أبو الريش إذ يقدم تأملات عدة تسعى لكتابة تاريخ نفسي للكائن ووجوده اعتماداً على رؤى شخصية وإحالات على ثقافتنا العربية الإسلامية كما الثقافات الإنسانية عامة. يتمحور هذا الجزء حول مفهوم السلطة تعدياً لكونها مذهباً واستلاماً لموضوعها المستقر في الطبيعة المادية للوجود مروراً بتحديد عقيدة الديكتاتور وأسباب المنح البشري لهذه المهزلة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الكون الإرتيابي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
18989
المؤلفون
11236
الناشرون
1308
الأخبار
6743

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة