سباق مع التاريخ : مسيرة سباقات الخيل في دبي Chasing History : The Evalution of Horse Racing in Dubai


تأليف :

الناشر : دبي : مؤسسة البيان للصحافة والنشر

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 150

الوسوم - رياضة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


( باللغتين العربية والإنجليزية ) . صدر بمناسبة إقامة كأس دبي العالمي للخيول 2015 ويضم باقة واسعة من الصور الرسوم التوضيحية، التي تحكي تاريخ سباقات الخيول ونشأتها في الدولة، منذ مطلع الثمانينات، حيث يعتبر الكتاب مرجعاً مهماً للمكتبة الرياضية، ومتابعي سابقات الخيول . تناول الكتاب نبذة تاريخية عن سابقات الخيول في الدولة، التي بدأت منذ مطلع الثمانينيات، في العاصمة أبوظبي، وتاريخ سابقات الخيول في دبي، ولقاء مع المدرب علي راشد الرايحي، وأسماء الأساطير، الذين شاركوا في مختلف السباقات، وتناول بالشرح موسم دبي لسباقات الخيول، وما يحدث في هذه السباقات ولقاء مع المدرب سعيد بن سرور، الذي لمع اسمه في عالم الخيول. وفصل كامل عن تاريخ كأس دبي العالمي، منذ انطلاقته في عام 1096، وتاريخ سباقاته، ونجومه، ولقاء مع الفارس أحمد الكتبي . http://www.albayan.ae/sports/horses/2015-03-27-1.2340995



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


سباق مع التاريخ : مسيرة سباقات الخيل في دبي Chasing History : The Evalution of Horse Racing in Dubai
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21840
المؤلفون
12876
الناشرون
1378
الأخبار
7865

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة