خزانة ترابية : مجموعة قصصية


تأليف :

الناشر : الشارقة : دار الياسمين للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 149

ردمك ISBN 9789948227120

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تضم المجموعة (14) نصا، تناول نوزاد في مجموعته القصصية رحلة البحث عن الإنسان الذي يتحدى مصيره، والإنعكاسات التي يواجهها حين يغور في أعماق النفس الإنسانية المظلمة والحزن البشري السامي بمباشرة فورية مكثفة، محللاً من خلالها الكاتب الدوافع التي تكمن وراء ذلك وتحليل الظاهر التي تكمن ما وراء الطبيعة، وتحمل المجموعة الكثير من الرموز التي تحتمل التأويلات المتضادة في حالة تشتت تفرضه المتغيرات التي يمر بها العالم، دون الخروج عن الخط الدرامي أو أن يخل بالمحور الرئيسي للقصص. شخوص القصص نماذج نمطية من من المعدمين والمسحوقين وتتشابك خيوط كل الشخصيات داخل المعضلة الكبرى الخزانة الترابية؛ التي تجسد الإنسان ليس بصفته مجرد كائن حسي وسقط متاعِ للغرائز، وإنما بوصف الإنسان كائناً روحياً لديه رسالة يريد إيصالها .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خزانة ترابية : مجموعة قصصية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19993
المؤلفون
11742
الناشرون
1356
الأخبار
7367

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة