تشكيل الأماكن العامة في الإمارات The Great Outdoor Gallery : Puplic Art in the UAE


تأليف :

الناشر : دبي : مؤسسة البيان للصحافة والنشر

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 169

الوسوم - فنون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


( باللغتين العربية والإنجليزية ) . ( كتاب ورقي وإلكتروني ) . يعتبر الكتاب توثيقياً يهدف إلى تقديم مجموعة أولية من البحوث حول تطور الفن العام في دولة الإمارات، مع تحليل موجز للأحداث ذات الصلة في أماكن أخرى من دول منطقة الخليج العربي لاسيما الكويت والمنامة وجدة والدوحة، بالإضافة إلى البحوث والصور والرسوم التوضيحية والخرائط والمواد الأرشيفية وغيرها. كما يشكل هذا الكتاب توثيق حالة التطور المدهشة التي تعيشها الإمارات، فالمشهد الفني في الدولة شهد قفزات استثنائية في السنوات الأخيرة والنظرة الثقافية العامة للإمارة أصبحت لافتة للأنظار. ويتضمن الكتاب ثلاثة فصول أساسية ،الأول :يتناول الفن العام في دول الخليج العربية وجذوره، ويشمل الفصل الثاني الفن العام في دولة الإمارات وتطوره وأعمال فنية عامة مختارة من الدولة، أما الفصل الثالث فيهتم بجامعي وتجار الأعمال الفنية ودليل الفنانين ودليل المعارض الفنية والمؤسسات والهيئات الفنية . http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/ce6d382a-b22c-4845-b12a-e23ba0dc658f#sthash.gCH0KDCy.dpuf



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


تشكيل الأماكن العامة في الإمارات The Great Outdoor Gallery : Puplic Art in the UAE
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23608
المؤلفون
13713
الناشرون
1435
الأخبار
8286

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة