حياتي في العقار


تأليف :

الناشر : دبي : مدارك للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 172

ردمك ISBN 9789948466444

الوسوم - إدارة أعمال

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في هذا الكتاب، نكتشف رؤية الشيخ إبراهيم بن محمد بن سعيدان، أحد أهم الأسماء اللامعة في عالم العقار، منذ الستينيات من القرن الماضي، ونظرته البعيدة نحو المستقبل، وكيف استفاد من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حينما كان رئيساً للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ليسهم مع زملائه العقاريين في تخطيط المدينة، والاتجاه بها إلى توسّع مدروس، تزامن مع نمو اقتصادي وسكاني خلال مرحلة الطفرة. ولا يخلو هذا الكتاب من الحكايات الطريفة، التي أسهمت في تحولات حياة ابن سعيدان ومستقبله الوظيفي، وتفرغه لتجارة العقار، وكأنما القدر يرسم له مستقبلاً عقارياً لافتاً، تدعمه جرأته وعزمه، بدأت في مرحلة الصبا من تنظيمه لعمل والده محمد بن سعيدان، من مكتبه العقاري في ميدان دخنه بالرياض، والذي انتقل إلى شارع سلام .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


حياتي في العقار
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة