111 فضيلة 111 نقيصة : عرض فلسفي 111 Tugenden, 111 laster : Eine philosophische revue


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 333

ردمك ISBN 789948174844

الوسوم - فلسفة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


منذ سقراط وأفلاطون وأرسطو حاولت الفلسفة معالجة أخلاق الإنسان، ولاسيما موضوع الفضائل و نقائضها، بالعرض والتحليل وصولاً إلى استنتاجات، صارت مبادىء يُبنى عليها في أي محاولة جديدة لتناول الموضوع. وبما أن الإنسان كائن اجتماعي خاضع لعوامل التطور ومؤثر فيها في آن واحد، فإن منظوره إلى الفضائل والنقائص يتطور أيضاً في سياق الزمن مع تطور مختلف العلوم، واستناداً إلى الخلفية التاريخية الطويلة في التصدي لهذا الموضوع، تهدف فصول هذا الكتاب القصيرة للوصول إلى فهم معاصر للعلاقات بين الفضائل والنقائص، أي إلى فهم قدرتها في عصرنا هذا على إرشادنا أو إغوائنا. إنها صفات بشرية مرتبطة بشخصيات أناس يُظهرونها، خيراً أو شراً في أفعالهم ومواقفهم، وهي تتداخل ببعضها بعضاً هناك أيضاً حيث تكون عاملاً حاسماً في تقييم ما نفعل وما نحجم عن فعله . http://www.middle-east-online.com/?id=209298#



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


111 فضيلة 111 نقيصة : عرض فلسفي 111 Tugenden, 111 laster : Eine philosophische revue
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20093
المؤلفون
11803
الناشرون
1359
الأخبار
7396

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة