ممر آخر


تأليف :

الناشر : دبي : ندوة الثقافة والعلوم Dubai : The Cultural & Scientific Association

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 109

ردمك ISBN 9789948183761

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


في تقديمها لكتاب «ممر آخر» تقول الكاتبة «لم يكن هذا الممر إلا وسيلة للعبور نحو الأعمق من الأفق، والأزرق من الحلم، والأليق من النبض، للوصول إلى مرسىً آمن، حيث المراسي الآمنة غاية كل متعب ومرهق، شقي وسعيد، وقف عند العقبة الأولى للخطوة البكر، هذا الممر هو خيط الأمل الفاصل بين أن نكون كما نود، أو لا نكون، لعله يقرأ بعين القلب ليس إلا، إنه الطريق الأقرب». تتميز مقالات الجابري بالسلاسة والتناول التأملي للقضايا الوجدانية والإنسانية التي تعالجها، في محاولة لإضفاء شيء من التحليل على مواقف إنسانية قد تكون عابرة، مثل رحيل الأحبة، والسفر والحنين ومعوقات الحياة والأحلام المتكسرة أو الضائعة، وغيرها من المواضيع.



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ممر آخر
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19596
المؤلفون
11522
الناشرون
1336
الأخبار
7157

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة