كتاب هوامش في المدن والسفر والرحيل تأليف عائشة سلطان

هوامش في المدن والسفر والرحيل


تأليف :

الناشر : دبي : دار ورق للنشر والتوزيع

الناشر 2 : أبوظبي : مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 213

ردمك ISBN 9789948220039

الوسوم - رحلات

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يحكي كتاب «هوامش في المدن والسفر والرحيل» قصص وحكايا سفر أكثر من 20 عاماً، تزور فيها الكاتبة والإعلامية المعروفة، عائشة سلطان، العديد من الدول والمدن، وهي تحكي في الكتاب عن بعض الهوامش البسيطة، والتي جاءت تعبيراً عاطفياً بحتاً عن ما وراء الحكاية أو خلفية تاريخية توثيقية للرحلة، وهو كتاب يمزج بين أدب الرحلات والتأملات.
وتشير، عائشة سلطان، في كتابها الأخير، والذي صدر في عام 2015، إلى أنها لم تجعل الكتاب فلسفة ولا سياحة، ولكنه حكاية رحلات شخصية جابت فيها مدناً تنتمي لثقافات متباينة تتمدد من أقصى الشرق الى أقصى الغرب، وتقول في مقدمته إن الكتاب بسيط في فكرته ومحتواه، إنها البساطة التي يحلو البعض أن يختصرها بالسهل الممتنع، فبقدر ما تبدو موضوعاته ولغته سهلة وفي متناول أي قارئ، فإن هذه الموضوعات بحاجة إلى الكثير من التأمل والتبصر.
http://www.albayan.ae/books/from-arab-library/2016-08-05-1.2691211



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


هوامش في المدن والسفر والرحيل
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19720
المؤلفون
11563
الناشرون
1339
الأخبار
7184

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة