الإدارة


تأليف :

مؤلف ثاني :

المترجم :

الناشر : رأس الخيمة : دار نون للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 224

ردمك ISBN 978187373442

الوسوم - إدارة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يرتكز هذا الكتاب على الواقع، ولا يغطي كيفية تنفيذ الأنشطة الإدارية بشكل مناسب فحسب، بل، وبشكل حاسم، كيفية تفعيلها في العالم الحقيقي أيضاً. يشارك الكتاب حلولاً عمليةً للغاية (وسهلة التطبيق)، بالنسبة للقضايا الأساسية التي يواجهها المدراء وموظفوهم بشكل يومي. حيث أجرى المؤلفان من أجل هذا، مقابلات مع الكثير من الأشخاص، ساعيين للعثور على إجابات عن أسئلة أساسية في مجال الإدارة. كيف يمكن للمدراء أن يحدثوا تغييراً إيجابياً حقيقياً لدى أعضاء فريقهم؟ كيف يمكن لأخطاء المدراء أن تودي بفريق عمل كامل، وما هي هذه الأخطاء؟ ماهي الصعوبات الأشد التي قد تواجه المدراء بشأن كونهم مدراء، وماذا وكيف ينبغي عليهم أن يكونوا؟ كما أن هذا الكتاب، الدليل العملي في الإدراة، صمم ليستفيد منه بالشكل الأكبر المدراء المعيّنون حديثاً، والمدراء ذوو الخبرة، والطموحون الذين يريدون أن يصبحوا مدراء، سيجدون هذا الكتاب نقطة انطلاقةً عظيمة. حيث أن الغالبية العظمى من التمارين قد صُمّمت بحيث يستطيع إتمامها كلُّ من المدراء وغير المدراء. ليس وحدهم المدراء من سيشعرون بفائدة حُسن الإدارة، بل كذلك المنظمات أيضاً. وذلك على ضوء الفوائد التي يجلبها تحسين قدرات المدير، ولاعتبار الأهمية الكبرى للتنمية الإدارية .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الإدارة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة