الدليل العملي لإعداد البحوث العلمية


تأليف :

مؤلف ثاني :

الناشر : دبي : شرطة دبي ، مركز دعم إتخاذ القرار

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 159

الوسوم - معارف

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تضمن أربعة فصول، جاء الفصل الأول منها؛ بعنوان: البحث العلمي.. المفاهيم الأساسية، بينما تناول الفصل الثاني كيفية تصميــم الخطــة البحثية وإعدادها، باعتبارها التصور الشامــل أو الإطار المحدد للباحــث فــي إعــداد الدراســة. أما الفصل الثالث من الكتاب فيتناول الفروق الجوهرية في كيفية توثيق المراجع، العربية والأجنبية، طبقاً لدليلي APA - MLA. ولفت إلى أن الأبحاث العلمية المعتمدة، هي تلك التي تكون مستوفاة لكل الأجزاء التي يجب أن تحتويها، ومن هذه الأجزاء المراجع، سواء كانت دراسات سابقة أو مراجع لبعض الاقتباسات والعبارات، موضحاً أن عملية التوثيق للمراجع تختلف باختلاف مصدرها وأنواعها والمجالات الخاصة بها، سواء كانت من كتب أو من مقالات صحفية، أو مواقع أو مجلات إلكترونية، والبحث القيم الذي يتم إعداده على أسس علمية صحيحة؛ هو الذي يتضمن الطرق السليمة والأساليب المثلى في عملية التوثيق .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الدليل العملي لإعداد البحوث العلمية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20422
المؤلفون
11978
الناشرون
1371
الأخبار
7450

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة