الآلات الموسيقية في دولة الإمارات


تأليف :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، دار الكتب الوطنية

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 59

ردمك ISBN 9789948022428

الوسوم - فنون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تمثل الأغنية الشعبية اليوم صورة عملية ومباشرة للفنون الشعبية، بمجموعات المؤدين والراقصين والعازفين، وهي حس وهوس واهتمام شبه يومي قديماً كان أو حديثاً، وإن اختلفت الأسماء والكلمات والأداء والمؤدين، بما تقتضيه ديمومة وصيرورة الأوقات والأحداث للإنسان نفسه والحيوات التي تعيش معه وتتعايش معه .وهناك تساؤلات كثيرة عن تاريخ فنوننا وأدواتنا الموسيقية، من يصنعها ويجلبها ويحفر ويقطع أخشابها ويغطيها بالجلود كالطبول ومواقع وأنواع هذي الجلود؟ أو حفر مزمار في قطعة خشبية من خشب البامبو أو السياج، هل ولدنا وأدواتنا تعيش بيننا أم استوردناها بأصواتها وألحانها وحتى كلماتها؟ وهي تساؤلات تكبر وتصغر وتعيش حالات الرغبة والمد والجزر؛ لذا هذا الكتاب محاولة لفتح ملف الأسئلة والأجوبة لفنوننا الشعبية وأدواتها بكل ما تتطلبه المعرفة من قراءة وبحث، والكثير من الأسئلة ] http://www.alittihad.ae/details.php?id=42086&y=2016



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الآلات الموسيقية في دولة الإمارات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17972
المؤلفون
10829
الناشرون
1259
الأخبار
6513

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة