سفر المجد : حكاية أبطال


تأليف :

الناشر : دبي : مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم

الناشر 2 : دبي : مؤسسة البيان للصحافة والنشر

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 407

الوسوم - علوم عسكرية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


كتاب توثيقي عن شهداء الإمارات - صدر مع صحيفة البيان بمناسبة يوم الشهيد 30 / 11 / 2015 . قدمت الوجه الآخر للشهداء من خلال انطباعات وشهادات حميمة لذويهم وحكايات من بيوتهم عن ذكرياتهم وطفولتهم. توثيق مُعاصر حي يؤرخ لبطولة رجال من المجد تحركوا وإليه انطلقوا فكانوا سطوره المضيئة، حكايات منها نتعلم قيم ومبادئ الوفاء وسمو التضحية ونبل الإيثار، نعرف قيمة الأرض وعزة الجذور وشرف الدفاع عن الثوابت، نرى في صبر أمهاتهم العطاء والبذل، وفي عيون أبنائهم الأمل والحياة تبصرة عامة: "تم ترتيب الشهداء في الكتاب حسب الحروف الأبجدية" .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


سفر المجد : حكاية أبطال
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21877
المؤلفون
12893
الناشرون
1378
الأخبار
7867

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة