شهداؤنا مشاعل النور


تأليف :

الناشر : أبوظبي : القيادة العامة للقوات المسلحة

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 221

الوسوم - علوم عسكرية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يقدم فيه رؤية إنسانية شاملة لمفهوم الشهادة وعرضا تاريخيا لهذا المفهوم بجانب إظهار فضل الشهداء ومكانتهم لدى مختلف الشعوب. كما يعرض الكتاب رؤية واعية لمفهوم الشهادة ويبرز شجاعة جنود القوات المسلحة الإماراتية وحرصهم على الدفاع عن أرض الوطن ومصالحه ويبين حجم التضحيات التي قدمها شهداء الإمارات البواسل في أرض اليمن فضلا عن إخوانهم الذين سبقوهم للشهادة في مواقع أخرى كما يظهر تماسك المجتمع الإماراتي وصلابته ودور القيادة الرشيدة في الوقوف إلى جانب أسر الشهداء والحنو عليهم إلى جانب ردود الفعل المشرفة لأهالي الشهداء وذويهم .. كما يرصد الكتاب المبادرات الرسمية والشعبية تجاه أسر الشهداء وكذلك إعجاب العالم بشجاعة أبناء الدولة وتلاحم المجتمع الإماراتي . يتألف الكتاب من مقدمة وأربعة فصول وملاحق حيث يتناول الفصل الأول " الشهادة : قيمة وطنية ومكانة دينية " مفهوم الشهادة وأهميتها في بناء الأوطان وصنع النصر والمكانة الدينية العظيمة التي أسبغتها الأديان السماوية المختلفة على الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل نصرة الدين الحق ورفعة الأوطان مع التركيز على مكانة الشهيد في الإسلام كما يعرض صور ونماذج تكريم دول العالم المختلفة لشهدائها وكيفية تقديرها لتضحياتهم العظيمة وتخليد ذكراهم في وجدان شعوبها وأجيالها المتعاقبة .أما الفصل الثاني بعنوان "يوم الشهيد: قيادة رشيدة وشعب وفي" فيستعرض مظاهر التقدير والاحتفاء من قبل قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرشيدة وشعبها الوفي بشهداء الوطن والخطوات والإجراءات كافة التي أقرتها الدولة لتكريم الشهداء وأسرهم وتخليد تضحياتهم وما تعكسه من دلالات مهمة بالنسبة لتماسك الدولة ووفاء شعبها العظيم لقيادته الرشيدة وحرص شبابها وأبنائها على تقديم أرواحهم في سبيل الوطن والحق والواجب ضاربين أروع الأمثلة في التضحية والفداء وصناعة النصر المؤزر .وينطلق الفصل الثالث "يوم الشهيد تقدير لدور القوات المسلحة في حماية المكتسبات وإعلاء المبادئ" من فكرة مفادها أن الاحتفاء بالشهداء والعمل على تخليدهم إنما يعكس الاعتزاز بالدور الذي تؤديه القوات المسلحة في الحفاظ على مكتسبات الشعب على المستويات كافة كما يتناول هذا الفصل الدوافع والعوامل التي تقف وراء مشاركة الإمارات في التحالف العربي ضد الحوثيين .. فيما يحلل الفصل الرابع " يوم الشهيد.. ترسيخ للروح الوطنية وتأكيد على قوة البنيان الاتحادي" الدلالات والمعاني المختلفة ليوم الشهيد وما يعنيه من توهج الروح الوطنية لدى أبناء زايد وما يجسده من قيم ومعان إيجابية كالولاء والانتماء والتضحية والعطاء والمثابرة وهي منظومة القيم الإيجابية التي تميز بها الشعب الإماراتي وتقف وراء حركة النهضة الشاملة التي يعيشها على المستويات كافة ] https://www.wam.ae/ar/news/general/1395289666169.html



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


شهداؤنا مشاعل النور
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة