الإبنة الغامضة : رواية


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ، كلمة

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 164

ردمك ISBN 9789948175704

الوسوم - أدب مترجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تعيد رواية «الابنة الغامضة » النظر في قدسيّة الأمومة على ضوء أحاسيس قاتمة تعتري المرأة، غالباً ما تسعى للتستر عليها . كما لا تتوانى عن مراجعة العديد من المسلّمات بشأن مؤسسة الأسرة عامة، مبرزة عمق التحولات التي تهزّ المجتمع الإيطالي، بعد أن كانت الأسرة فيه ركيزة تقليدية راسخة . بهذه العبارات تستهلّ بطلة الرواية توصيفها لهذا التحول الدّاهم : عندما انتقلت ابنتاي للإقامة في تورنتو حيث كان والدهما يقطن ويعمل منذ سنوات عدّة، اكتشفتُ بدهشة يخالطها الحرج أنني لم أكن أشعر بأي ألم، لا بل كنتُ أشعر بنفسي خفيفةً كما لو كنتُ بذلك قد أنجبتُهما أخيراً . للمرة الأولى منذ خمسة وعشرين عاماً تقريباً لم تلحّ علي ضرورة الاهتمام بهما، بقي البيت مرتّباً كما لو أن لا أحد يسكنه ولم أعد أنوء تحت ضغط التسوّق والغسيل، والمرأة التي كانت تعينني منذ سنوات عدّة في تصريف الأعمال المنزلية عثرت على عمل بمقابل أعلى ولم أشعر بالحاجة إلى من يحل محلّها .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الإبنة الغامضة : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، قتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
17972
المؤلفون
10829
الناشرون
1259
الأخبار
6513

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة