لآلئ من الخليج


تأليف :

الناشر : دبي : ندوة الثقافة والعلوم Dubai : The Cultural & Scientific Association

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 402

ردمك ISBN 9789948183754

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


حاور عبدالوهاب قتاية 25 شخصية أدبية وثقافية في الخليج العربي، وتعود أهمية هذه الحوارات إلى قيمتها التاريخية والتوثيقية، فمن الإمارات حاور كلاًّ من: الشاعر د. أحمد أمين المدني، والشاعر حبيب الصايغ، والشاعر حمد خليفة بو شهاب، والشاعر سلطان بن علي العويس، والقاص عبدالحميد أحمد، والقاص محمد المر.
من البحرين حاور قتاية كلاًّ من: الشاعر إبراهيم العريض، والشاعر عبدالرحمن رفيع، والشاعر د. علوي الهاشمي، والشاعر علي عبدالله خليفة، والمفكر علي فخرو، والشاعر قاسم حداد.
كما نرى، هناك نخب وقامات كبيرة في الثقافة الخليجية وضعها قتاية تحت مجهر حوارياته البانورامية هذه، ثم قام بنقل هذه المادة الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية في كتاب سماه «لآلئ من الخليج»، ليصبح الكتاب بالتالي مادة توثيقية محفوظة ورقياً، إلى جانب حفظها وتوثيقها الأرشيفي المرئي والمسموع.
http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/ab370cfa-f5a5-4284-af2c-2eda14a98a09



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


لآلئ من الخليج
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19401
المؤلفون
11436
الناشرون
1336
الأخبار
7037

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة