توماس أرسطولوش والمسمم المجنون : رواية للفتيان


تأليف :

المترجم :

الرسام : كلوتيلد بيران

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة AbuDhabi : Abu Dhabi Tourism & Culture Authority

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 182

ردمك ISBN 9789948139669

الوسوم - أدب مترجم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يروي الكتاب قصةً بوليسية بحِبكةٍ مشوِّقة تُبسّط مشكلة التسمم بالنباتات وتكشف الكثير من الخبايا عن خصائص وأصناف النباتات. بطل القصة «توماس أرسطولوش» ولدٌ يافع في سن الحادية عشر من العمر، يدرُس في القسم السادس بإحدى المدارس الإعدادية بباريس، ويعيش مع أمه، السيدة «إميلي»، التي تسهَر وحدها على تربيته. لدى «توماس» قناعةٌ راسخة بأن أحد أجدادِه، الفارس «أرسطولوش»، كان عالماً رحَّالة عظيماً ومغامِراً لا يُشَقُّ له غُبار، ذهب لاستكشاف أراضي أمريكا الجنوبية أيامَ الملك لويس السادس عشر، حيث اكتشف، في تلك الأصقاع المجهولة وقتئذٍ، أنواعاً جديدة من النباتات. هذا ما جعل الفتى يتوقُ إلى السفر واستكشافِ العالم ويقضي معظم وقته في جمع النباتات. وقد كان صديقُه «بوتار»، الأستاذ بكلية الصيدلة، وهو عالِم ضليعٌ في النباتات، هو الذي علَّمه طريقةَ تمييزها والتعرُّف على أصنافِها وأَطلعَه على كثيرٍ من أسرارها وخباياها، خاصة ما يتعلق بالسامَّة الفتاكة منها!
حاز هذا الكتاب جائزة مدينة ناربون عام 2007، كما حاز سنة 2008 «جائزة العلوم في مجال الأدب» التي تمنحُها أكاديمية روان .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


توماس أرسطولوش والمسمم المجنون : رواية للفتيان
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة