توماس أرسطولوش وسر الحبق : رواية للفتيان


تأليف :

المترجم :

الرسام : كلوتيلد بيران

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة AbuDhabi : Abu Dhabi Tourism & Culture Authority

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2016

عدد الصفحات : 258

ردمك ISBN 9789948135234

الوسوم - أدب مترجم - ناشئة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


«توماس» و«جاسبار» صديقان حميمان يافِعان لا يفترِقان، الاثنان في سن الحادية عشر من عُمرهما ويدرُسان معاً في القسم السادس بإحدى المَدارس الإعدادية بباريس.اختارا لِقضاءِ عطلتهما الصيفيةِ برنامجاً لا يخلو من طرافة يتعرَّفا من خلاله على النباتات، ويمارِسا لعبة كرة القدم». «توماس» وجدَ في البرنامجِ مصدرَ سعادةٍ لا تُوصف، إذ سيتسنَّى له أن يتعرّف على النباتات مُزاولاً بذلك نشاطَه الأثير وهوايته المفضَّلة. غير أن الولدَين ما إن وصلا إلى مكان قضاء العطلة بإحدى القُرى الواقعةِ جنوبَ فرنسا حتى وجدا أن حريقاً اندلَع فدمَّر جزءاً من قصر السيد «دي بيريهوراد» وهو المكان المخصص لإقامتهما، وقد جعلت هذه الحادثة سكانَ القصر يتصرفون بغرابة . فهناك «ماريا» الطباخة التي دأبتْ على الاشتغال في حديقة العطور بعنايةٍ فائقة، وهناك «جوزيف»، ذلك التقني الأخرق ذو الطبع الغريب الذي راح يلقِّنُهما كيفية استخلاص العطور من النباتات، ثم هناك «الأنف»، وهو السيد «دي بيريهوراد» الذي بيَّن لهما أهم مبادئ صناعة العطور.وسرعانَ ما أخذ «توماس» وصاحبُه يتحرَّيان ويستقصيانِ حول أصل هذه «الحادثة»: تُرى من المستفيد من الجريمة؟ لماذا هذه الغرابة في طِباع أهل القصر وتصرُّفاتهم؟ تُرى ما هي تلك التركيبة العجيبة التي يريد الجميع من «توماس» أن يكشِف سِرَّها؟ تُرى ما سِرُّ الحبَق التي يحلو للجميع أن يتهامَس بشأنه؟ .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


توماس أرسطولوش وسر الحبق : رواية للفتيان
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة